ar
الرئيسية / مقالات / سوق عقارات تركيا الى أين يتجه؟!

سوق عقارات تركيا الى أين يتجه؟!

سوق عقارات تركيا الى أين يتجه؟!

في لقاء أجرته جريدة العربي 21 مع البروفيسور عبد المطلب أربا رئيس قسم الاقتصاد الإسلامي بـ جامعة اسطنبول زعيم دارات عدة أسئلة منها : 

س : أين سنرى قطاع العقارات في تركيا في الفترة المقبلة؟
هل ما زال جاذباً للاستثمارات الخارجية ؟
أم أنه سيتراجع في المستقبل؟

وكان جواب البروفيسور عبد المطلب أربا كالآتي : 

ج : قطاع العقارات في تركيا يتمتع بقوة جذب كبيرة نتيجة المزايا النسبية والتنافسية التي تجعله دائما في مقدمة دول العالم الجاذبة للاستثمار العقاري، حيث ثبت ذلك منذ سنوات واستمر في منحنى تصاعدي يحقق أرباحاً وعوائد استثمارية مجزية لكل منتسبي هذا القطاع الواعد.

وتركيا تتمتع بنمو سكاني متزايد سنوياً قفز من 1.3% إلى 1.6%، ولا يزال مستمراً بالإضافة إلى معدل زيادة في متوسط دخل الفرد والذي يدفع بالطموحات لاقتناء مسكن أفضل. أما من ناحية شراء الأجانب، فلا ننسى تأثير موقع تركيا المتميز ومواردها في جذب المستثمرين.

ونتوقع قفزة في القطاع العقاري خلال أزمة فيروس كورونا وما وبعدها، ويكفي أن أعلن أن مبيعات العقارات في يناير /كانون الثاني 2020 زادت على أساس سنوي بنسبة 56 ٪؜، كما أن تخفيض العوائد البنكية دفع الطلب المتراكم والمؤجل إلى مرحلة إتمام الصفقات .

عن Hus&&fez

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضريبة في تركيا على العقارات

الضرائب العقارية في تركيا -تعرف عل أنواعها ومقدارها

إذا كانت الأرباح أقل من 6800 ليرة لن يتم احتساب أي ضريبة إذا كانت قيمة الأرباح من 7000 آلاف ليرة 8000 آلاف يتم احتساب ضريبة بنسبة 15% إذا كانت قيمة الأرباح من 8000 آلاف ليرة 18.000أآلف يتم احتساب ضريبة بنسبة 25% إذا كانت قيمة  الأرباح أعلى  من 18.000 الف ليرة 40.000 آلاف يتم احتساب ضريبة بنسبة 27% الأرباح في حالة كانت أكثر من 40.000 ليرة فما أعلى يتم احتساب ضريبة 35%