ar
الرئيسية / غير مصنف / نصائح لشراء شقة في تركيا

نصائح لشراء شقة في تركيا

نصائح شراء شقة في تركيا

نصائح لشراء شقة في تركيا

نصائح لشراء شقة في تركيا من أكثر ما يتسائل عنه أي شخص قبل الإقدام على هذه الخطوة. فإذ كنت تعتزم القيام بشراء عقارات أو شقق في تركيا فلا تتسرع باتخاذ قرار الشراء. ولا تعتمد على انطباعك الأول، واعلم أن هناك أموراً لابد أن تأخذها بالحسبان قبل أن تحسم الأمر.

فشراء شقة في تركيا أمر يحتاج إلى دراسة وإطلاع على سوق العقارات التركي، للحصول على أفضل الخيارات والعروض المتوفرة

وفي هذا المقال سنوضح بعض الأمور المهمة التي تفيدك عند شراء عقار، ومجموعة من النصائح لشراء شقة في تركيا،بسعر جيد مستفيدين من تجارب سابقة في هذا المجال.

نصائح لشراء شقة في تركيا

1. دراسة تقسيمات الغرف والتصميم قبل شراء شقة في تركيا

تأمل جيداً تقسيمات غرف الشقة قبل أن تقوم بعملية شراء شقة في تركيا، وحاول أن تعرف إن كانت مناسبة لك ولعائلتك، وذلك يكون تبعاً لعدد أفراد العائلة وأعمارهم.

فكر!! هل من المتوقع أن تستوعب الأثاث الذي بحوزتك؟ فعلى سبيل المثال لا الحصر، الغرفة التي تتراوح مساحتها بين 9 إلى 10 أمتار، بالكاد يمكنها استيعاب خزانة ملابس.

تحقق أيضاً من إطلالة الشقة ووجهتها، فإن كانت تطل على جهة الشمال. بكل تأكيد لن ترى الشمس أبداً، وقد تكون مظلمة في الفصول الأربعة، وباردة جداً في فصل الشتاء. وربما ستكون نسبة الرطوبة فيها مرتفعة، وبالتالي ستكون تكاليف التدفئة والكهرباء مرتفعة.    

فمن المعلوم في أن الشقة التي تدخلها الشمس هي صحية أكثر، وتتمتع بإضاءة وتهوية أفضل في معظم ساعات النهار. تحقق أيضاً من حجم النوافذ؛ هل هي كبيرة، وتؤمن تهوية جيدة للشقة أم صغيرة، وتطل على بناء ملاصق؟ وبالتالي قد لا تتمكن من رفع الستائر في أي وقت، هل تصميمها مؤلف من طبقتي زجاج لعزل الصوت؟ وهل تتمتع بآلية إغلاق سهلة ومرنة؟

شراء شقة في تركيا

2. التعديلات التي يمكن أن تجريها بعد شراء شقة في تركيا

من المعلوم في عقارات تركيا أن دراسة التعديلات التي يمكن أن تجريها على الشقة، ومعرفة قيمة تكاليفها ليس بالأمر السهل. فلا بد من نصائح لشراء شقة في تركيا والعيش بهدوء وسكينة.

فإذا أعجبتك مواصفات الشقة، وفكرت في إجراء تعديلات مستقبلية عليها. فعليك أن تقدر قيمة تلك التعديلات أو الإصلاحات، هل هي قابلة للتحقيق؟ وهل تكلفتها ضمن استطاعتك؟ حاول أن تصطحب معك شخصاً مختصاً أو مهندساً، لاستشارته في بعض تفاصيل الشقة، لأنه وبكل بساطة يستطيع كشف العيوب والخلل إن كان موجوداً.

لا تتردد في زيارة الطوابق الأخرى، واختبر المصعد لا سيما إن كانت الشقة في الطوابق العليا، تحقق من أن مدخل البناء والدرج بحالة جيدة، لأن هذه التفاصيل الدقيقة تعبر عن طبيعة سكان البناء، إن كانوا يهتمون ويحافظون على البناء.

3. التحقق من البنية التحتية للشقة

من الفوائد المهمة قبل شراء العقار التحقق من البنية التحتية للشقة، وهي من الأمور الضرورية التي لا بد من أجلها تقديم نصائح لشراء شقة في تركيا.

حاول أن تعرف مدى جودة التمديدات الكهربائية (القواطع والفواصل الكهربائية)، وتمديدات الغاز ووضع التمديدات الصحية، وفعالية تمديدات التدفئة وصنابير المياه، هل جميعها بحالة جيدة؟

سيوفر لك تشخيص أداء الطاقة معلومات قيمة عن استهلاك منزلك في المستقبل، وعن أعمال الصيانة التي قد تطرأ، وبالتالي إن كان تقيمك سليماً ستوفر المال، اختبار حنفيات المياه، ومشعات التدفئة، ومدى سهولة فتح واغلاق النوافذ.

إذا كان المنزل يقع ضمن مبنى، فاطلب رؤية القبو وموقف السيارات، وحاول أن تعرف إن كان ذلك الموقف أمناً، ويمكن الوصول إليه بسهولة، ومضاء بشكل جيد، تأكد من أن شفَّاط الهواء في المطبخ من النوعية الجيدة، ويعمل بكل سلاسة.

شروط شراء شقة في تركيا

4. تعقب مصادر الإزعاج قبل شراء شقة في تركيا

من أهم المميزات لشراء شقة في تركيا تعقب مصادر الإزعاج، عليك أن تتأكد من أن الحي ليس صاخباً بالضجيج والضوضاء التي لا تنقطع، خاصة إذا كانت الشقة في الطابق الأول أو الثاني، وإذا كان المبنى مطلاً على ساحة عامة أو شارع رئيسي، وإذا كان الطابق الأرضي يحوي محلات تجارية أو مطعماً، فاعلم أن بعض الضوضاء ستكون في أسفل شقتك.

إن كنت تنزعج من صوت المصعد عند الصعود والنزول، تأكد من أنه غير ملاصق لجدران شقتك، ينصح بأن تقوم بجولة في جواره، لتتعرف على قربه من وسائط النقل العام، والمحلات التجارية والمدارس.

نصائح شراء شقة في تركيا

5. التعرف على إطلالة المنزل

هل منزلك يتمتع بإطلالة جميلة؟ أم يطل على أرض قاحلة؟ تأكد من أنه ليس هناك مصنع أمام المبنى، كي لا يفسد تلك البيئة الجميلة التي تحيط فيه، هذه الأسئلة وغيرها من أهم شروط شراء شقة في تركيا. فينبغي عليك التأكد من كل ذلك، إذ يمكنك بكل بساطة الذهاب للبلدية في المنطقة التي تعيش فيها، وتطلب منهم الاطلاع على المخطط العمراني للمنطقة تلك، بعد أن تخبرهم أنك تريد أن تشتري منزلاً فيها. بالتأكيد لن يترددوا في مساعدتك، وتقديم الاستشارات العقارية لك، ومن ثم يقوموا بتزويدك بما يلزم من المعلومات.

شروط شراء شقة في تركيا والإقامة فيها

6. التعرف جيداً على بيئة المنزل وموقعه

اعلم جيداً أن التعرف جيداً على بيئة المنزل يلعب دوراً مهماً في اختيارك لعقارات في تركيا، ويُعدُّ في مقدمة الأمور التي يجب الانتباه إليها، وهو مرتبط إلى حد كبير بالبيئة المحيطة به، فعندما نتحدث عن البيئة المحيطة؛ فإننا نعني سمعة المكان الذي يقع فيه البيت.

هل هي منطقة راقية وهادئة يقبل عليها الناس؟ هل تحوي حدائق ومساحات خضراء وأماكن مخصصة للعب الأطفال؟ كما ينبغي عليك أن تستفسر أيضاً عن طبيعة جيرانك في المبنى، هل هم كثيرو الضجة والضوضاء مثلاً؟

أهم نصائح لشراء شقة في تركيا

7. التحقق من الوضع القانوني للمنزل

التحقق من الوضع القانوني للمنزل من الأمور المدرجة في نصائح شراء شقة في تركيا، حيث لا يكفي فقط معاينة الشقة من الداخل والتعرف على المحيط به في الخارج.

بل ينبغي عليك التحقق والتوثق من أنه لا يوجد أي شيء غير قانوني في بناء الشقة أو في سند ملكيتها، ولعل الحل السليم لذلك هو مراجعة السجل العقاري قبل توقيع العقد، للتأكد من قانونية كل التفاصيل الموجودة فيها.

دراسات متأنية لشراء شقة في تركيا

8. الاستفسار عن العائدات الشهرية عند شراء شقة في تركيا

الاستفسار عن العائدات الشهرية عند شراء شقة في تركيا والإقامة فيها، وعليك أيضاً أن تستفسر عن قيمة المصاريف الشهرية التي تدفع للقائمين على أمور المجمع السكني، أو ما يعرف بالعائدات الشهرية، كي لا تتفاجأ بعد توقيع عقد شراء العقار، وهي مبلغ شهري يدفع لتغطية مصاريف المجمعات السكنية، كتكاليف النظافة والحراسة والإضاءة وصيانة المرافق العامة، وأحياناً تغطية الخدمات الموجودة فيه.

عموماً يجب عليك عند شراء شقة في تركيا تقييم الخيارات المناسبة لميزانيتك، حتى لا تقع في مشاكل مادية عند تملك عقارك، كالتقسيط مثلاً فإنك قد لا تستطيع سداد دفعاته المترتبة في وقتها.

للإستشارات والحصول على أفضل العروض لشراء شقة في تركيا يمكنكم الاتصال بأحد مستشاري شركة التزام هاتف أو واتساب رقم : 00905444333589

عن Hus&&fez