الحصول على الجنسية التركية 2022 عن طريق الاستثمار العقاري

في السنوات الأخيرة بدأت الأنظار تتجه نحو الحصول على الجنسية التركية بإعتبار تركيا وطن بديل مستقر ومتقدم كما أنها هى الدولة الأقرب والأنسب للعرب والمسلمين من حيث العادات والتقاليد و من حيث طبيعة تكوين الشعب. ومن هنا أصبح التوجه للحصول على الجنسية التركية من قبل الأجانب عامة والعرب خاصة فى الفترة الأخيرة , حيث تمكن الكثير من العرب من الحصول على الجنسية التركية عن طريق الإستثمار فى تركيا .

كيفية الحصول على الجنسية التركية 2022

و للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا يجب أن تمتلك عقارات في تركيا يكون إجمالي تقييمها 400 ألف دولار فما أكثر. سواء كان عقارا واحدا بهذه القيمة أو عدة عقارات، وتحتاج الإجراءات المطلوبة للحصول على الجنسية حتى استلام جواز السفر التركي فترة تتراوح بين 3 إلى 5 أشهر. ونحن في شركة التزام العقارية يتولى فريقنا الإستشاري والقانوني توفير العروض العقارية المناسبة ذات العائد الاستثماري المرتفع والمتوافقة مع شروط الحصول على الجنسية التركية. وتوفير دراسات الجدوى الاستثمارية , وأيضا نتولى تجهيز وإنهاء إجراءات شراء العقارات وإجراءات الحصول على الجنسية التركية حتى استلام جواز السفر التركي

الحصول على الجنسية التركية 2022

الجنسية التركية والحصول عليها يعد من أحد مميزات الاستثمار العقاري في تركيا , اذا يسعى الكثير من مالكي العقارات في تركيا للحصول عليها ,, تعرف معنا على اهم ميزة للإستثمار العقاري في تركيا وهي الحصول على جواز السفر التركي , وأيضا ما هي الطرق الأخرى المتاحة للاستثكار للحصول على الجنسية التركية.​

أصدرت الحكومة التركية قانون جديد بخصوص الجنسية التركية عن طريق الاستثمار , حيث سمح القانون للأجانب بالحصول على الجنسية التركية مقابل الإستثمـار العقاري في تركيا بميزانية 400.000 دولار أمريكي أو ما يساويهم من أي عملة أخرى , وقبل إصدار هذا القانون كان على أي مستثمر يرغب في الحصول على الجنسية التركية أن يبلغ حجم استثماراته في تركيا 1 مليون دولار.

واشتمل هذا القانون أيضا تسهيل إجراءات الحصول على الجنسية التركية والسماح بإنشاء مكاتب مشتركة بإشراف وزارة الداخلية التركية ووممثلين عن الوزارات الأخرى لتسهيل وتسريع الإجراءات وإنهاؤها في وقت قصير.

في الماضي كان إنهاء اجراءات الحصول على الجنسيات التركية يحتاج الى مدة تتراوح بين 6 أشهر وتخطـط الحكومة التركية لاختذال وتقصير هذه المدة لتكون شهر ونصف فقط من خلال الربط والتنسيق بين الوزارات بشكل أقـوى.

وبنظرة سريعة يتضح لنا أنه يمكن الآن للمستثمرين الأجانب الحصول على الجنسية التركية بربع التكلفة القديمة, مما شجع الكثير من المستثمرين العرب على الدخول في استثمارات عقارية جديدة في تركيا بغرض الحصول على الجنسية التركية والاستفادة من العائد الإستثماري الذي يعد جيد نسبيا.

أن يكون إجمالي سعر العقارات في تركيا التي يشتريها الأجنبـي تزيد عن 400 ألـف دولار ويتم دفعـها عبر تحويل المبلغ من حسـاب المشتري إلى حسـاب البائع عبر أحد البنوك التركية.

أن يتعهد المستثمر بعدم بيع العقارات إلا بعد 3 سنوات من تاريخ الشراء, حيث يقوم المشتري بتوقيع تعهد لدى مكتب السجل العقاري بأنه لن يقوم بنقل ملكية العقارات التي اشتراها للترشح للحصول على الجنسية التركية إلى أي أشخاص اخرين خلال مدة 3 سنوات.

من الإجراءات الواجب إنهاؤها بعد إتمام عملية شراء العقارات , تقييم العقارات التي يملكها المستثمر الذي يرغب في الحصول على الجنسيات التركية , ويقوم بهذه الخطوة بعض الشركات المخولة والمرخصة من الحكومة التركية للقيام بذلك.

ملحوظة| مدة صلاحية هذا التقييم هي ثلاثة أشهر فقط

الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية

بالنسبة للزوجة والأولاد

للإجراءات القانونية اللازمـة مـن أجل الحصول على الجواز للمستثمرين العقاريين في تركيا..

مرحلة تقييم العقار: يقوم المستثمرالعقاري في تركيا بتقييم عقاره عن طريق شركات موثقة من قبل الحكومة التركية, ويمكن معرفة أسماء هذه الشركات من القوائم الموجودة داخل المراكز المخصصة لمنح الجنسيـة التركية ،ومما يجب ذكره أن الشركات عادة ما تمنح هذا التقييم خلال ثلاثة أيام, ويجب أن يكون تقييم العقارات أكثر من 400 ألف دولار حتى يمكن التقدم بطلب الحصول على الجواز التركي.
استخراج وثيقة الطابو أو سند الملكية من مكتب السجل العقاري وقد يحتاج هذه الإجراء إلى يومين أو ثلاثة ، حيث يجب استخراج الرقم الضريبي أولا ، ثم بعد ذلك التوجه إلى دائرة الطابو وتسجيل العقار بشكل رسمي.
يتم تحضير بقية الأوراق والوثائق الأخرى التي تم ذكرها وترجمتها وتصديقها في مكتب النوتر، بمدة 5 إلى 10 أيام تقريباً، ثم يتم تسليمها للمكتب الرئيسي في أنقرة. بعد ذلك تكون باقي الإجراءات من اختصاص الحكومة التركية حتى توقيع رئيس الجمهورية على قرار الحصول على الجنسية التركية .

شروط الحصول على الجنسية التركية بطرق أخرى

ملحوظة : العقارات التي يمكن التقديم من خلالها للحصول على الجنسية التركية يجب أن يكون مالكها الأصلي مواطن تركي , بمعنى أنه لا يمكن شراء عقارات مالكها عربي أو أجنبي أيا كانت جنسيته والتقدم من خلالها للحصول على جواز السفر التركي.

جنسيات ممنوع حصولها على الجنسيات التركية وهي : ارمينيا – كوبا – كوريا الشمالية – سوريا – نيجيريا. ملحوظة : اليمن كانت ممنوعة من الحصول على الجنسية التركية لكن تم السماح لمواطنيها بالحصول على الجواز التركي في الفترة الأخيرة . السوريين أيضا يمكنهم الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري لكن في حالات محدودة